منتدي القاهره إبداع


 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هيونداي ثالث صانع للسيارات في العالم يصنع ناقل حرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 196
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: هيونداي ثالث صانع للسيارات في العالم يصنع ناقل حرك   الإثنين مايو 18, 2009 9:08 pm




أصبحت هيونداي ثالث صانع للسيارات في العالم يصمم ويطور ناقل حركة أوتوماتيكي سداسي النسب لتنضم إلى جنرال موتورز وفورد في هذا المضمار علما بأن مصانع السيارات الأخرى تعودت على استخدام ناقلات حركة من مصانع متخصصة.
وقد بدأت الشركة الكورية بصناعة ناقل الحركة الجديد خلال الشهر الجاري ديسمبر، وهو أخف 12 كيلوجرام مقارنة بناقل الحركة الأوتوماتيكي خماسي النسب الذي تصنعه، بل ويحمل 62 قطعة أقل. وسيساهم في خفض استهلاك الوقود 12.2 بالمائة ويتميز بالتحول من نسبة لأخرى في زمن أسرع من سابقه.
وسيتم إنتاج 5 نسخ من الناقل في 2009 وستكون أزيرا المجهزة بمحرك 3.3 لتر V6 أو سيارة تستخدمه، وسيتبعها 16 سيارة أخرى من ضمنها جيل جديد من سانتافيه سيدخل الأسواق نهاية 2009 أو مطلع 2010. وبحسب هيونداي، سيساهم الناقل الجديد في اختصار زمن التسارع (100-0 كلم/س) لـ أزيرا من 8 إلى 7.8 ثانية.
وتقول هيونداي بأن ناقل حركتها الجديد لن يحتاج لأي أعمال صيانة دورية طوال حياته، وهو غير مزود بـ سيخ لمراقبة مستوى الزيت لأنه لن يحتاج لاستبدال الزيت أو زيادته طوال حياته.
ويستخدم الناقل الجديد فقط للمركبات التي تحمل محركها على نحو عرضي، وتفتخر هيونداي به كتأكيد على تطورها التقني وقدراتها التصنيعية العالية، وقد تقدمت لتسجيل قرابة 300 براءة اختراع تخص الناقل الجديد.

واستغرقت عمليات تطوير الناقل الجديد 4 سنوات، وهو أكثر اندماجا بحجمه وأقصر 4.1 سم من ناقل الخمس نسب. وتساهم النسبة السادسة في تقريب المسافات بين النسب ما يساعد على تحقيق اتزان أفضل للأداء ولاستهلاك الوقود ويعزز من قدرات التسارع.
ويحمل الناقل 3 مجموعات من التروس الكوكبية تتميز ببساطة تصميمها، ويأتي مجهزا بمحول عزم مسطح يساعد على تقصير طول الناقل 1.2 سم. وهناك 4 تروس تفاضلية صغيرة متداخلة مع التروس الكبيرة لزيادة المتانة وتقليص حجم الناقل.
وتقوم هيونداي حاليا بتطوير ناقل حركة أوتوماتيكي آخر بـ8 نسب ويتوقع أن تبدأ بطرحه في غضون عام من خلال سيارتها الفارهة جينيسس.
ونلفت هنا أن شركات السيارات الأخرى تفضل عدم تطوير ناقلاتها بنفسها خفضا للمصاريف ولترك الأمر للشركات المتخصصة، حتى مرسيدس-بنز تفكر مليا بالتوقف عن إنتاج ناقلات الحركة والاعتماد على الشركات المستقلة مثلما تفعل BMW وأودي وهما تعتمدان على شركات مثل ZF وبورغ وورنر.
أما جنرال موتورز وفورد فقد طورتا ناقل الحركة الأوتوماتيكي سداسي النسب ضمن مشروع مشترك لخفض النفقات. أما تويوتا فتعتمد على Aisin Seiki وهي منذ 2005 أكبر صانع لناقلات الحركة الأوتوماتيكية في العالم بعد أن تخطت جنرال موتورز وتمتلك تويوتا 51.9 بالمائة من أسهمها. أما نيسان فتأخذ معظم ناقلاتها من JATCO اليابانية وهي شركة تخضع لسيطرة نيسان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cairo.ibda3.org
 
هيونداي ثالث صانع للسيارات في العالم يصنع ناقل حرك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي القاهره إبداع :: قسم الدرفتات والتخميس للسيارات :: خاص بالسيارات-
انتقل الى: